موريتانيا : صالون توجيهي بنواكشوط للطلبة الممنوحين إلى المغرب..

تانيد ميديا: نظم اتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب، مساء اليوم صالونا توجيها في نواكشوط، شرح خلال الواقع الدراسي للطلاب المتجهين نحو المغرب لإكمال دراستهم من مختلف التخصصات، سواء عن طريق مسابقة الباكلوريا أو الشهادات العليا.

وقال الأمين العام لاتحاد الطلبة والمتدربين الموريتانيين بالمغرب، إدومو محمد يحيى إنّهم سيلبّون كافة الخدمات المنوطة بهم بشكل كامل، مردفا أنهم سيخدمون الطالب الموريتاني وسيواجهون كل التحديات “تمسكا بمعيارهم الثابت، ومبدأهم” دون أي اعتبار آخر، سواء كان سياسياً أو قبلياً أو جهويا.

وأكد ولد محمد يحيى، أنهم سيدافعون عن حق أي طالب موريتاني، لافتا إلى أنهم في ينتهزون فرصة العطلة الصيفية، للقاء مع كافة الجهات الرسمية، تذليلا للتحديات وعلى رأسها الإقامة.

وأشار ولد محمد يحيى إلى أنهّم يرفضون النّقص الذي تواجهه المنحة، والتي وصفها “بالزهيدة”، وتكون في أحسن حالتها عبارة عن 120 يورو، وذلك من 2007 إلى اليوم.

وأردف ولد محمد يحيى، أنه لديهم من العهود ما يثبت زيادة في المنحة خلال الأيام القادمة، على مستوى الطلاب الموريتانيين في الخارج ككل.

وتم خلال الصالون التوجيهي، والذي نظم في قاعة الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتاني، تقديم عروض التفصيلية، قدمها كل من الأمناء العامين لفروع الاتحاد، على مستوى كافة المدن المغربية التي يوجد فيها طلبة موريتانيون، وهي 13 مدينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى